طريقة مقترحة في التعامل معلمة مع الطالبات الموهوبات
- تحديد احتياجات الموهوبات صحيا واجتماعيا وتربويا للمحافظة على موهبتها وتنميتها
- عمل قوائم بأسماء الطالبات الموهوبات وتعليقها في الفصول ولوحة إعلانات المدرسة
- حث المعلمات على اكتشاف الطالبات الموهوبات وتبليغ المرشدة الطلابية ومسئولة الموهوبات عن أي موهبة تكشف وعدم التهاون بأي عمل يقدم منهن مع التشجيع بصفة دائمة .
- تكريم الطالبات الموهوبات عبر وسائل الإعلام المدرسية وعرض أسمائهن في لوحة الشرف
- تدوين عبارات ورسائل موجهة لتحفيز الإبداع للطالبة الموهوبة في بطاقات الدرجات الفتريه التي تسلم لها .
- إبراز أعمال الطالبات الموهوبات العملية والتهنئة والإشادة بهن .
- إعداد المسابقات الثقافية والعملية للطالبات الموهوبات وتنظيم برامج تشجيعية بعناوين مشوقة
- عقد لقاءات جماعية مع الطالبات الموهوبات وتذليل الصعوبات التي تواجههن مع التحفيز لمزيد من الإبداع والابتكار .
- تدريب الطالبات الموهوبات على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مؤسسات المجتمع المحلي الذي نعيش فيه.
- السماح للطالبات الموهوبات اختيار البرامج والأنشطة التي تستحوذ على اهتمامهن وتتوافق مع ميولهن.
- احترام الطالبة الموهوبة والاعتراف بتميزها وتشجعيها وعدم الانزعاج من تفوقها وكثرة عطائها وأسئلتها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق